الأربعاء، 29 يوليو 2009


سري للغاية.!!

استطيع تخيل الفضول الذي يلف ذهن قارئ هذه السطور عما سأقوله من أسرار وأكشفه لكم من معلومات وقضايا سرية ( حتى لو لم يجزني التعبير)!! ، وهذا طبيعي جدا فكلمة سري في حياتنا دائما محفوفة بالفضول لمعرفة ما يتضمنه ذلك الملف أو تلك المعلـومات السرية والتي تغير وجه كرتنا الأرضية ( أسلوب مبالغة فقط)!!
في العمل نجد السرية التامة في التعامل مع الأرقام والاجتماعات والقرارات التي تحدد سير العمل ويبقى الموظف ينتظر الأوامر فقط..ولكن 90% من تلك الأسرار تكون بدون قيمة وسرعان ما يتم توزيعها على الموظفين، و10% الباقية تنتشر بطريقة أو بأخرى !! ( لا أدري ماهي فائدة السرية هنا في هذه المواقف)!!

هناك العديد من الأشخاص في حياتنا يحيطون أنفسهم وتعاملاتهم بأسوار السرية ولكنهم نسوا أن التكنولوجيا والانترنت قد تكفلت بكشف أسرارهم وتعاملاتهم عاجلا أم آجلا وهذا ما نشاهده اليوم من كشف لمختلف الممارسات والوثائق والتي كانت تعتبر سرية وحتى أسرار الحروب والقرارات التي تم اتخاذها ..!!

وفي الانترنت أيضا قررت أن أكتشف كلمة أسرار وما تحمله فكانت الحصيلة هناك من يريد أن يكشف لنا أسرار الحياة الزوجية..( الله يستر ) وآخر قرر أن يعطينا أسرار التعرف على الفتيات الجميلات وكيف تصبح جذابا في نظرهن..أسرار جميلة جدا .!!، وأسرار التعامل مع التكنولوجيا، وأسرار النجاح، وأسرار البورصات والاقتصاد ، أسرار الكون ...الخ فإذا كانت كل هذه الأسرار لماذا يتم الكشف عنها إذا ؟! وفي النهاية لم يبقي الانترنت ولم يذر من أسرار في العالم !!

الأسرار أصبحت مكشوفة على العالم ومنظمة الشفافية العالمية تنادي بكشف الأسرار والتعامل بالشفافية ولكن تبقى هناك مواضيع تحتاج إلى كتم سرها وفمها أيضا ، وأسرار شخصية أيضا لأنها إذا انتشرت ستكون سببا في خراب بيوت وشعوب !! وهذه أسرار لا تبوحوها إلى أحد..!!




ماهر الزدجالي


هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل..

    كنت أتساءل اليوم مع نفسي وأنا أتصفح السبلة عن التغير الكبير في ما يعرف بـ(المتحدث الرسمي باسم المؤسسة)، هي مهمة توكل عادة إلى قسم العلاقات العامة بالمؤسسة للإشراف عليها. أما الآن، فقد أصبحت أسرار المؤسسات ووجهات نظرها وخططها المستقبلية على بعد نقرة من المتلقي. كما أن ما كان قسم العلاقات يتحكم به من مدى تدفق المعلومات وكيفية صياغتها أصبح مهددا الآن من قبل الموظفين الذين يدلون بدلائهم في مواضيع مختلفة عبر المنتديات الإلكترونية والمدونات.

    تحياتي إليك..


    بدر الهنائي

    ردحذف
  2. .
    .


    لا أعترف بما يسمى بـ " سري "
    في الحياتين الشخصية والعملية

    كل ما يمكن أن يكون سريا
    يصبح فور كتابته/ نقله ..
    شيئا معلنا .. يتناقله الجميع

    .. السر
    يكون بين الإنسان ونفسه
    وهما يساويان 2

    .
    .


    أوافقك في ما كتبت


    تحية

    ردحذف