الأحد، 18 ديسمبر 2011

السيد بابا نويل


السيد بابا نويل المحترم
تحية طيبة وبعد،،
قررت أن أكتب إليك رسالتي هذه عشية احتفال العالم بأعياد الكريسماس ورأس السنة ، أستحلفك بالله وبلحيتك البيضاء الناصعة أن تقرأ رسالتي إلى الآخر وأنا مدرك تماما إنك هذه الأيام مشغول جدا بتجهيز عربتك، وعندك شغل بعد الظهر !! ولكن لابد من قراءة هذه الرسالة لأن فيها كلاما مهما جدا ولا يمكن أن يحل هذا الموضوع سواك ويحقق أمنياتنا لذلك سأحاول أن أختصر حتى لا يضيع وقتك سدى وإذا لم تجد وقتا فأرجو تأجيل قراءتها إلى العام المقبل – كالعادة - لأننا أعتدنا أن نؤجل أحلامنا وأفراحنا عاما بعد عام !!
الطلب الأول : أتمنى أن تخفي جميع الهدايا عن أطفال العالم العربي ، وكذلك الأمنيات الجميلة حتى لا يتشتت إنتباههم في الأمنيات فهم فقط يريدوا العيش بسلام بعيد عن رصاص المسدسات فتلك أمنيتهم الوحيدة.
وأما الطلب الثاني فهو توضيح صغير فقط عند ذوي الاختصاص لديكم وهو لماذا تنجح الثورات عندكم و تفشل عندنا والتي تنجح تحتاج إلى شهور طويلة ودماء غزيرة وبعدها تصبح على صفيح ساخن وتختلط الأهواء، والوطنية بالخيانة.
وأما طلبي الثالث فهو أن يوقف المسؤولون لديكم تصنيع الأسلحة والرصاص المطاطي ، والغاز المسيل لدموعنا وتصديرها للدول العربية فنحن لسنا بحاجة إلى سلاح لا نستخدمه ولا نوجهه إلا إلى صدور أطفالنا ونسائنا ورجالنا ودموعنا تنهمر بغزارة ولا تحتاج إلى غاز!!
أرجوك ثم أرجوك وأنت تعبر بعربتك الجميلة أن تقول لصاحب شركة الديمقراطية أن يضع لنا أجود الأنواع وأفضلها لديكم وأن لا يصدروا لنا الديمقراطية التي بدأ بها العفن لأنها تصلنا متعفنة تماما ونضطر إلى أكلها مسببة لنا مغصا وحموضة لا تنتهي.
وطلبي الرابع : أن تطلب من منتج أفلام هولييود التفاوض معنا على الأفلام التي يتم تصويرها في العالم العربي فأحيانا النهايات تحتاج إلى تعديل حتى تكون سعيدة مثل الأفلام الهندية لجيراننا في بولييود ، وإلا فإننا لن نشترك معهم في إنتاج أفلام جديدة.!!
وطلبي الاخير وهو هل ستظل عقولنا تسأل هذه الأسئلة كل يوم وكل عام ، وهل ستبقى أمنياتنا معلقة على قراراتكم وصواريخكم ، وإلى متى سنصبح مغلوب على أمرنا في كل شيء وأن تظل عقولنا تنتظر الفرج من أفكاركم وحلكم لمشاكلنا التي لا تنتهي . السيد بابا نويل شكرا على تفهمك موقفنا وكل عام وأنت بخير .!!


ماهر الزدجالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق